+90.541 399 50 50
+90.232 399 50 50

ما هي اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المستشفيات

هي جهة مستقلة حيادية و غير ربحية معترف بها دوليا لتوفير معايير خارجية للجودة في خدمات المستشفيات تحدد من قبل مجلس إدارة دولي. ويعتبر “ختم الاعتماد الذهبي” من اللجنة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية درجة متميزة جداً للجودة. تهدف اللجنة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية إلي توفير الجودة ، الريادة ، والمصداقية في مجال الرعاية الصحية على المستوى العالمي. المقر الرئيسي للجنة يقع في إلينوي، بالولايات المتحدة الأمريكية ولديها مجموعة من المكاتب الإقليمية علي مستوي أوروبا، الشرق الأوسط، وآسيا. على الرغم من أنه في السنوات الأولى من تأسيس (1951) ، بدأ أعماله لتحديد جودة ومعايير الرعاية الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية ، ولكن مع مرور الوقت وصل إلى مستوى دولي من الاعتماد في أكثر من 80 دولة حول العالم، حيث اعتمدت ما يزيد على 400 مؤسسة صحية من القطاعين الخاص و العام. تقوم اللجنة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية باعتماد المؤسسات الصحية كالمستشفيات، معامل التحاليل الطبية، خدمات الرعاية الصحية الأولية، خدمات ومرافق العناية المتنقلة والإسعاف، وخدمات المتابعة والرعاية المستمرةو ايضا تمنح اللجنة شهادات التصديق والاعتماد لأكثر من 15 نوعاً من برامج الرعاية السريرية. يصل مجموع برامج الاعتماد لدى اللجنة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية JCI إلى ستة برامج وبرنامج واحد للتصديق وإصدار الشهادات. تشمل الاعتمادات كل من المستشفيات، المختبرات والمعامل الطبية، العناية المستمرة، وحدات الرعاية الطبية المتنقلة،مراكز الرعاية الاولية ومؤسسات النقل الطبية.

معايير اللجنة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية JCI

ترتكز عملية الاعتماد من قبل اللجنة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية عل قسمين:

القسم الاول يرتكز علي الاهداف الدولية لسلامة المرضي و الحصول علي العلاج و الرعاية و تقييم المرضي و التخدير و العناية الجراحية و مكافحة العدوي و ادارة الادوية و استخدامها ، و ايضا توعية المرضي و زويهم لعدد 166 معيارا و 653 عنصر قياس لضمان وجود بيئة آمنة للمرض و الزائرين و العاملين و تؤكد ضرورة التزام المرافق بالتحسين و التطور المستمر

القسم الثاني " يعتمد علي ادارة مؤسسة الرعاية الصحية و إدارة المعلومات والموارد البشرية، نُظم إدارة المرافق المختلفة، النظم القيادية والإدارية و ومؤهلات العاملين وتدريبهم و التوصل لعدد 152 معيارا و 557 عنصر قياس و التأكيد علي ان برامج الجودة و سلامة المرضي.

تم افتتاح مستشفى ميديكال بارك إزمير في 17 أكتوبر 2011 كأكبر مستشفى خاص في منطقة بحر إيجه. في عامها الأول

حصل من وزارة الصحة التركية الترتيب أولى بين المشافي التركية في تطبيقها الجودة المحلية ذو الدرجات العالية

وفي السنة الثانية حصلت على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لجودة الخدمة الصحية

يسعدنا كمستشفى ميديكال بارك ازمير بأن نكون قد تركنا وراءنا هدفاً آخر للأداء العالمي لرحلتنا المحلية بدءاً من إزمير